قدم الاستشارات المجانية لـ 500 شخص من زوار المعرض

2018 نوفمبر , 11
share  



500  شخص تقريباً قُدِّمت لهم  استشارات العلاج الطبيعي والوظيفي مجاناً في جناح مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية المشارك بالدورة 37 من معرضِ الشارقةِ الدولي للكتاب.

   وتميز الجناح أيضاً بأحدث إصدارات المدينة وهي سلسلة (60 ثانية) المُكونة من 20 بطاقةٍ تُعرِّفُ بأسبابِ العديدِ من المشكلاتِ الحركيةِ وطرقِ الوقايةِ والعلاجِ كما تحتوي البطاقاتُ على رموزٍ تقودُ إلى مقاطع الفيديو الخاصة بالعلاجِ على شبكة الإنترنت.

    تأتي الاستدامة في مشاركة المدينة بمعرض الشارقة الدولي للكتاب انطلاقاً من حرصها على دورها التوعوي كمؤسسة رائدة تؤكد دائماً على أهمية التعريف بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة وتنمية الشراكة مع أفراد ومؤسسات المجتمع لتطوير الخدمات التي تقدمها لهم وفق أفضل الممارسات العالمية.

    كما ضم جناح المدينة مجموعة من إصداراتها كالكتب المتخصصة في الإعاقة والتربية الخاصة والتربية بشكل عام، فقد نشرت المدينة حتى اليوم أكثر من 40 عنواناً متخصصاً في الإعاقة ومن بينها الترجمة الوحيدة إلى العربية للدليل التشخيصي والإحصائي الرابع للاضطرابات النفسية الصادر عن الرابطة الأمريكية للطب النفسي.

   التفاعل المميز لجمهور المعرض مع جناح المدينة عرَّفهُ أكثر بما تقدمه من خدمات لطلابها وأتاح الفرصة أمامه للحصول على استشارات مجانية في المجال الحركي .

    واهتمت مدينة الخدمات الإنسانية منذ تأسيسها عام 1979  بنشر الوعي والثقافة حيث كانت حريصة على طباعة وترويج مطبوعات وكتب متخصصة في مجال الإعاقة انسجاماً مع رسالتها في نشر الثقافة العلمية السليمة والتوعية بالإعاقة ومخاطرها وضرورة الحد من تفاقمها.

   ولعل من أبرز الدلائل على اهتمام المدينة بالكتاب وحث أفراد المجتمع على قراءته تنظيمها منذ العام 2006  مهرجان الكتاب المستعمل بهدف تعزيز قيمة الكتاب وأهميته وتسهيل اقتنائه بأسعار رمزية وتنمية روح العمل التطوعي بين أفراد المجتمع ومؤسساته وتوفير إيرادات مالية بطريقة مبتكرة تساهم في الارتقاء المستمر بواقع للخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وتسليط الضوء على قضاياهم الحقوقية.

    كما أطلقت المدينة عام 2014 حملة مكتبة المدينة وكان الهدف منها التبرع بالكتب المتخصصة وتوفير إصداراتها للقراء عبر منافذ متعددة كالمكتبات العامة تشجيعاً للقراءة وتوعية أبناء المجتمع بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة و تعريفهم بالتربية الخاصة ومجالاتها.

   وقد جاءت انطباعات الزوار لتؤكد نجاح المشاركة المميزة للمدينة في الدورة السابعة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب حيث أكدوا رضاهم عن التجربة التفاعلية مع الاستشارات وسلسلة 60 ثانية متمنين للمدينة دوام التقدم والازدهار.

 
  |